نرحب في هذا المنتدى بجميع أبناء عائلة الصنيع ونرجوا من الجميع المشاركة ونشر هذا الموقع بين إفراد العائلة علماً بان المنتديات الخاصة بالعائلة لايمكن مشاهدتها الا بعد التسجيل ثم الدخول .
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 تفاءلوا بالخير تجدوه.

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 102
تاريخ التسجيل : 23/10/2007

مُساهمةموضوع: تفاءلوا بالخير تجدوه.   الإثنين يناير 07, 2008 3:15 am





تفاءلوا بالخير تجدوه



قانون التوقع



مفهوم هذا القانون أن ما نتوقع حدوث يصبح سبباً نحو ما توقعناه.

(فإذا توقع المرء توقعاً قوياً أنه سيكون ناجحاً فإن هذا التوقع يسهم إسهاماً كبيراً في نجاحه.. فهو يحدّث نفسه بهذا النجاح.. ويفكر فيه دائماً.. ويحدث كل من حوله مما يجعل فكرة النجاح تتمكن في نفسه وتترسخ في أعماقه وتوجه سلوكه... وكذلك إذا توقع الإخفاق يوجه سلوكه تجاه الإخفاق.

يقول رائد التفكير الإيجابي في الغرب الدكتور نورمان فينسين بيل في كتابه (التفكير الإيجابي): (إنه من الممكن أن نتوقع أحسن الأشياء لأنفسنا رغم الظروف السيئة ولكن الواقع المدهش هو أننا حين نبحث ونتوقع شيئا جيداً فإننا غالباً ما نجده!!)

ويقول دينيس وتلي: التوقعات السلبية ينتج عنها حظاً سيئاً (يركز الأشخاص الفاشلون التعساء على فشلهم ونقاط ضعفهم، أما السعداء فإنهم يركزون على نقاط القوة فيهم وقدراتهم على الابتكار أخي الحبيب تذكر أنه مهما كانت توقعاتك سواء سلبية أو إيجابية فإنها ستحدد مصيرك، وهناك حكمة تقول: (نحن الذين نتسبب في تكوين وتراكم حاجز الأتربة ثم نشكو من عدم القدرة على الرؤية)

فنحن نتوقع الفشل فعندما يحصل لنا الفشل نشكو ونندب حظنا... فإنك عندما تبرمج عقلك على توقعات إيجابية ستبدأ في طريقك لاستخدام حقيقة قدراتك ويكون في إمكانك أن تحقق أحلامك.

ولا ننسى قول سيد الإيجابيين وإمامهم الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم الحديث الشريف الذي يقول: (تفاءلوا بالخير تجدوه) من الآن دائما توقع الخير واعمل له وتأكد أنه سيزورك..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alsanie.ahlamontada.com
 
تفاءلوا بالخير تجدوه.
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: صنيعيات عامة :: منتدي المواضيع العامة-
انتقل الى: